الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

هذه صفحة تغطي معظم الأسئلة الشائعة التي يحتاجها المستخدم، وهي بمثابة شرح عام للموقع ونسعى إلى تطوير المحتوى فيها بناء على نصائح جمهورنا ، فإن لم تجد سؤالك هنا نرجو التواصل بنا عبر صفحة اتصل بنا وارسال لنا رسالة بسؤالكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.

أسئلة عامة عن مؤسسة وموقع حراج بلص

ما هو موقع حراج بلص وماهي فكرة عمله؟

حراج بلص ( Haraj Plus ) هو موقع إلكتروني عبارة عن منصة إعلانية حرة، يعمل حراج بلص على الربط بين التاجر والمستهلك لبيع المنتجات الجديدة والمستعملة، حيث يتيح لأي شخص في المملكة فتح حساب وعرض منتجاته بالصور أو الفيديو مع الوصف ليشاهده الجمهور المستهدف ويتم التواصل مباشرة مع البائع للاستفسار أو لإكمال عملية البيع من الاستلام والتسليم بشكل مباشر بدون عمولة.

هل موقع حراج بلص مرخص من الجهات الرسمية؟

موقع حراج بلص يعتبرالموقع الرسمي لمؤسسة حراج بلص التجارية ® السعودية والمسجل كعلامة تجارية في وزارة التجارة والاستثمار،تحت سجل تجاري رقم 5855344864، ومسجل في معروف، تأسست المنشأة عام 1440 هجري الموافق 2019 ميلادي.

أين يقع مقر مؤسسة حراج بلص؟

لتتعرف على موقع حراج بلص تفضل بزيارة ملف الشركة التجاري على خرائط جوجل عبر الرابط التالي https://g.page/Haraj-plus?gt

ما هي أنواع الحسابات على حراج بلص ومميزات كل منها؟

يقدم موقع حراج بلص لعملائه الكرام نوعين من الحسابات:

الأول هو حساب مجاني بشكل كامل يستطيع العميل من خلاله أن يضيف إعلانات السلع التي يبيعها بحد أقصى 7 إعلانات شهرياً، بسهولة وسلاسة باستثناء السلع الممنوعة (راجع قائمة السلع الممنوعة

الثاني من الحسابات هو الحساب المدفوع، والذي يقدم مميزات لا محدودة للعميل بسعر رمزي ومنافس، أبرزها النشر اللامحدود على الموقع، الاستفادة من خصومات المساحات الإعلانية، الاستفادة من خدمات الاستشارات والتسويق التي يقدمها الموقع، وغيرها… (طالع  مميزات حساب حراج بلص المدفوع).

هل يمكنني أن أستخدم حراج بلص من خارج المملكة العربية السعودية؟

التسوق من الموقع متاح فقط للمستخدمين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

هل التسوق في حراج بلص آمن؟

تلتزم مؤسسة حراج بلص التجارية باتفاقية الاستخدام وسياسة الخصوصية ولكننا لسنا طرفا في أي خلاف أو قضايا تنشأ بين المستخدمين لمخالفة أحدهما أو كلاهما اتفاقية الاستخدام إلا أنه يسعى لتعزيز الجانب الأمني في موقع حراج بلص وذلك للحد والقضاء على التعديات التي يقوم بها بعض من مستخدمي موقع حراج بلص بشكل يخالف اتفاقية شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية وذلك تحقيقا لنزاهة البيع والشراء ومحاربة النصب والاحتيال والغش والخداع وإتباع للقوانين والتشريعات والتنظيمات المتبعة في المملكة العربية السعودية وبذلك فإنه يحق لمؤسسة حراج بلص التجارية اتخاذ الإجراء اللازم تجاه أي فرد أو مؤسسة أو شركة خالفت هذه الاتفاقية علماً أنه قد يصل الإجراء إلى الملاحقة القانونية والقضائية أمام الجهة ذات العلاقة. يمكنكم الاطلاع على السياسة الأمنية للموقع والمخالفات الشائعة والإجراء اللازم تجاهها من خلال صفحة شروط الاستخدام مادة رقم 6.

ما المميز في حراج بلص؟

المميز في حراج بلص هو توفير وتلبية السوق السعودي على شبكة الإنترنت بدون عمولات مع توفير مميزات أكبر وخدمات لأصحاب المشاريع والمؤسسات بأسعار رمزية.

هل يوجد تطبيق لحراج بلص على الأجهزة الذكية؟

تطبيق حراج بلص على الأجهزة الذكية غير متوفر حاليا ولكنه سيتوفر قريبا بإذن الله، ولكن يمكنكم تصفح الموقع المتوافق بشكل كامل ومميز مع كافة الأجهزة الذكية بكل سهولة وسلاسة.

ما هي مدونة حراج بلص؟

مدونة حراج بلص هي مدونة تابعة للموقع يقوم فريق حراج بلص من خلالها بنشر مقالات توعوية وتدريبية وتوضيحية وإعلانية ذات علاقة بمحتوى الموقع الرئيسي وأقسامه وإعلانات حراج بلص، كما تنشر الأخبار الرسمية لمؤسسة حراج بلص من خلالها وأيضا ذات علاقة مباشرة بأفضل وسائل وأدوات التسويق الإلكتروني وزيادة وتقوية النشاط التجاري للمعلنين على حراج بلص وغيرهم.

هل أستطيع نشر ومشاركة مقالات خاصة بي على مدونة حراج بلص؟

مدونة حراج بلص هي المدونة الرسمية لموقع حراج بلص ومحتواها يقوم عليه فريق حراج بلص لذا فليس من العادة أن نوافق على نشر أي محتوى من غير مراجعة واتفاق على أصول وسياسات المؤسسة فإن كنت تعتقد أنك قادر على ذلك فيرجى التواصل مع فريق حراج بلص من خلال صفحة إتصل بنا.

أسئلة عن آلية وشروط الاستخدام والعضوية:

هل هناك شروط محددة لاستخدام موقع حراج بلص؟

بالتأكيد هناك شروط لتنظيم استخدام الموقع يمكنكم مطالعتها من خلال صفحة شروط الاستخدام المادة رقم 2.

كيف أقوم بتسجيل عضوية في موقع حراج بلص؟

تسجيل العضوية في موقع حراج بلص سهل وسريع، ما عليك أخي الكريم إلا أن تضغط على الأيقونة المناسبة من أيقونات مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة أسفل النموذج، لتسجيل الحساب عن طريق حسابك في مواقع التواصل (جوجل– فيسبوك – لينكد إن) أو أن تضغط على زر “حساب جديد” أعلى يسار الشاشة وتقوم بتعبئة البيانات البسيطة الموجودة في النموذج، نرجو تعبئة البيانات بعناية لأنك عند الضغط على زر “تسجيل” سوف تصلك رسالة تحتوي كود تفعيل على جهازك المحمول، ما عليك إلا إدخال الكود في مكانه المخصص وتبدأ بالتمتع برحلة التسوق على موقع حراج بلص، أهلا بك.

هل هناك شروط محددة للعضوية في موقع حراج بلص؟

بالتأكيد هناك شروط محددة لتنظيم العضويات والعلاقة بين الأعضاء وبين إدارة الموقع يمكنكم مطالعتها من خلال صفحة شروط الاستخدام المادة رقم 4.

ما هي المدة التي تستغرقها الموافقة من الموقع على عمل حساب جديد؟

تتم الموافقة على عمل الحساب جديد تلقائيا بمجرد كتابة كود تفعيل رقم الجوال الذي يصلك عبر رسالة SMS قصيرة وإن لم تصلك الرسالة ننصحك بالتواصل مباشرة مع الدعم الفني عبر صفحة إتصل بنا

كيف أستطيع ترقية حسابي العادي إلى الحساب المدفوع في حراج بلص؟

عند الضغط على صورة الحساب ستظهر لك قائمة اختر منها (ترقية الحساب) ثم اختر الخطة الشهرية أو السنوية للتمتع بخصم أكبر، ثم أختر طريقة الدفع المناسبة، ثم أكمل بيانات الدفع بشكل صحيح وبعدها سيتم خصم ثمن الباقة وتصلك رسالة بنجاح أو فشل العملية ، أما في حالة التحويل البنكي فسيتم تواصل الإدارة معك في أقرب وقت لتفعيل حسابك بعد التأكد من صحة بيانات التحويل.

هل يمكنني التسجيل بأكثر من حساب على الموقع؟

حراج بلص لا يسمح للشخص الواحد أن يفتح أكثر من حساب إلا أن تكون حسابات تابعة لمؤسسات وبأرقام تواصل مختلفة.

هل أستطيع تحديث بياناتي الخاصة بعد إنهاء التسجيل في الموقع؟

صحيح تستطيع ذلك من خلال صفحتك الشخصية بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على حراج بلص، ستجد صورتك الشخصية واسم المستخدم في أعلى يسار الصفحة، اضغط على الصورة ستظهر لك قائمة إجراءات يمكنك الاستفادة منها في إدارة حسابك وإعلاناتك ومتجرك وبياناتك الشخصية.

هل أستطيع تغيير كلمة المرور؟ كيف؟

صحيح تستطيع ذلك من خلال صفحتك الشخصية بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على حراج بلص، ستجد صورتك الشخصية واسم المستخدم في أعلى يسار الصفحة، اضغط على الصورة ستظهر لك قائمة إجراءات يمكنك الاستفادة منها في إدارة حسابك وإعلاناتك ومتجرك وبياناتك الشخصية، اضغط على تعديل البيانات يوجد ثلاث حقول لتغيير كلمة المرور : 

الأول : كلمة السر القديمة ( في حال تم تسجيل باستخدام أحد حسابات مواقع التواصل وتريد أن تغير كلمة المرور ، فكل ما عليك أن تترك هذا الحق فارغ) أما إن سجلت في الموقع أول مرة بالطريقة التقليدية فحينها عليك أن تدخل كلمة المرور القديمة.

الثاني والثالث : اكتب فيها كلمة المرور الجديدة مع تأكيدها في الحق الآخر

كيف يمكنني إنشاء متجري الخاص على حراج بلص؟

المتجر الخاص هو أحد مميزات الحساب المدفوع على حراج بلص لزيادة نشاطك التجاري فبمجرد ترقية حسابك في حراج بلص إلى الحساب المدفوع سيتحول ملفك الشخصي مباشرة إلى متجر تستطيع أن تضيف شعار وصورة إعلانية (cover) للمؤسسة وتتمتع بإضافة عدد مفتوح من الإعلانات.

 

كيف يمكنني الحصول على الرابط الخاص بمتجري على حراج بلص؟

تعرف على خطوات الحصول على رابط متجر خاص من خلال الرابط التالي: https://wp.me/pbulxv-2uU

هل أستطيع تغيير اسم المستخدم أو رابط المتجر الخاص بي؟

ميزة المتجر هي لأصحاب الحسابات المدفوعة ويستطيع المستخدم تغيير رابط المتجر في أي وقت من خلال صفحة المتجر بالضغط على زر ( الرابط الخاص)، ولكن يرجى التنويه أنه من الأفضل ألا تجري تغييرات على رابط متجر كثيرا لأن ذلك يؤثر على ظهور رابط متجرك على محرك البحث.

أسئلة المعلنين وأصحاب المتاجر:

هل هناك شروط محددة لإضافة محتوى في موقع حراج بلص؟

بالتأكيد هناك شروط محددة لتنظيم إضافة المحتوى وأنواع المحتوى الممنوع نشره يمكنكم مطالعتها من خلال صفحة شروط الاستخدام المادة رقم 5.

ما هي السلع المسموح ترويجها من خلال موقع حراج بلص؟

هي جميع السلع المعروفة باستثناء قائمة السلع الممنوعة التي يمكنكم مطالعتها من خلال صفحة السلع الممنوع

ما هي خطوات إضافة إعلان على حراج بلص؟

اضغط على صورة الحساب ستظهر لك قائمة اختر إضافة اعلان ثم تعبئة بيانات الإعلان بشكل صحيح والوصف بشكل دقيق ثم الموافقة على شروط الاستخدام واضغط على زر إضافة اعلان وانتظر قليلا حتى يتم رفع صور الإعلان وإضافته بنجاح.

ما هي المدة التي تستغرقها الموافقة من الموقع على نشر إعلاني؟

تُراجع الإعلانات التي تُنشر على حراج بلص لجميع أنواع الحسابات من قبل الإدارة في موعد أقصاه 48 ساعة ويتم الرد إما بالقبول أو بالرفض، وإن حدث أي خلل في هذه العملية يرجى التواصل مع الدعم الفني.

هل أستطيع إضافة أكثر من صورة إلى الإعلان الخاص بي؟

نعم بالتأكيد تستطيع إضافة صور للإعلان لحد 7 صور إعلانية في الإعلان الواحد يظهر على شكل سلايدر جميل للمستخدمين، وننصح بأن تكون الصور بحجم صغير وجودة جيدة.

هل أستطيع إضافة فيديو إعلاني إلى الإعلان الخاص بي؟

نعم تستطيع إضافة فيديو إعلاني عن طريق نسخ رابط الفيديو ولصقه في الخانة المخصصة له في صفحة إضافة الإعلان.

هل أستطيع تضمين رابط خارجي إلى إعلاني؟

نعم تستطيع إدراج رابط خارجي في وصف المنتج وأيضا عمل روابط تشعبية لصفحاتك الخارجية بكل سهولة بشرط أن تكون الروابط الخارجية متوافقة مع سياسات وشروط استخدام موقع حراج بلص.

أين تظهر إعلانات البيع للحسابات المدفوعة على موقع حراج بلص؟

إن كنت من أصحاب الحسابات المدفوعة لزيادة نشاطك التجاري على حراج بلص فستظهر إعلاناتك في الأماكن التالية:

  • في شريط أحدث المنتجات أعلى الصفحة الرئيسية للموقع.

  • في قسم منتجات رجال الأعمال الواجهة الرئيسية أسفل محرك البحث مباشرة.

  • في صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.
أين تظهر إعلانات البيع للحسابات المجانية على موقع حراج بلص؟

تظهر منتجات الحسابات المجانية في حراج بلص في الواجهة الرئيسية قبل تذييل الموقع وكما تظهر أيضا في صفحات المنتجات الفرعية

ما هي عملية تفعيل وتجميد المنتجات ومتى يتم استخدامها؟

بمجرد الإشارة على صورة المنتج من قبل المعلن يظهر زر تجميد المنتج ويستخدمه في حالة عدم توفر المنتج للبيع الآن ويمكن تفعيله في وقت لاحق في حالة توفيره مرة أخرى، وهذه الميزة توفر على المعلن عمل إعلانات مشابهة ثم حذفها ثم الإعلان عنها مرة أخرى وهكذا.

 

هل يمكنني حذف الإعلان وإعادة نشره مرة أخرى؟

حراج بلص يقدم ميزة تجميد الإعلان فيستطيع المعلن تجميد إعلانه وإخفائه من الموقع بدون حذف، وفي أي وقت يستطيع إعادة تفعيل الإعلان، وأيضا هناك خاصية حذف الإعلان إن أراد المعلن حذفه نهائيا لعدم الحاجة إليه مرة أخرى.

ما هي المدة التي يظهر فيها إعلاني على حراج بلص؟

لا توجد مدة محددة لظهور إعلاناتك على حراج بلص مالم يقوم المعلن بعمل تجميد أو حذف للإعلان.

ماذا يحدث إذا نشرت إعلان لسلعة ذات تصنيف معين في قائمة سلع ذات تصنيف مختلف؟

تستطيع في أي وقت تعديل الإعلان وجعله في التصنيف المناسب ويتطلب هذا موافقة الإدارة على هذا التعديل في موعد أقصاه 48 ساعة.

كيف يمكنني إدارة حسابي وإعلاناتي؟

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على حراج بلص، ستجد صورتك الشخصية واسم المستخدم في أعلى يسار الصفحة، اضغط على الصورة ستظهر لك قائمة إجراءات يمكنك الاستفادة منها في إدارة حسابك وإعلاناتك ومتجرك وبياناتك الشخصية.

هل يمكن تعديل الإعلانات بعد إضافتها؟

تستطيع في أي وقت تعديل الإعلان وجعله مناسب لمتطلباتك الجديدة، ويتطلب هذا موافقة الإدارة على هذا التعديل في موعد أقصاه 48 ساعة.

كيف يمكنني متابعة تقييمات الزبائن؟

التقييمات تظهر على شكل تعليقات من الزبائن أسفل كل إعلان، وبمجرد أن قام أي زبون بعمل تقييم يظهر لك إشعار مع صوت تنبيه في قائمة الإشعارات بجوار صورة حسابك الشخصي.

ما هي قائمة الإشعارات وما فائدتها؟

قائمة الإشعارات تحتوي على تنبيهات الإدارة من قبول ورفض إعلاناتك وأيضا التقييمات مع صوت تنبيه تعمل على جميع الأجهزة.

هل تصلني الإشعارات على البريد الإلكتروني؟

تصلك إشعارات من الإدارة على البريد الإلكتروني إن كنت مشتركا بالقائمة البريدية الخاصة بنا وستجد نموذج الإشراك في تذييل الموقع في الأسفل، أما إشعارات الموقع الداخلية فلا تصل على البريد الإلكتروني

أسئلة المتسوقين والزبائن:

كيف أبحث عن سلعة ما في حراج بلص؟

يمكنك الاستفادة من محرك البحث الداخلي الخاص بالموقع للبحث عن أي سلعة ترغب بها، بإدخال وصف صحيح أو اسم حقيقي للسلعة في شريط البحث في أعلى الصفحة.

في حال لم تظهر لك نتائج في عملية البحث، يمكنك التمرير إلى الأسفل قليلا في الصفحة الرئيسية والتوجه إلى شريط البحث المتقدم والذي يوفر لك خيارات تساعد وتضيق نطاق عملية البحث، مثل التصنيف أو السعر.

كيف أعرف إذا كانت السلعة ما زالت متوفرة أم تم بيعها 

تم تصميم حراج بلص بأن جميع المنتجات التي تظهر على الموقع من المفترض أن تكون متوفرة وإلا فهناك خاصية للمعلن (تجميد المنتج) بشكل مؤقت في حالة أن المنتج غير متوفر ، لذلك فإن كان المنتج يظهر على الموقع فبشكل تلقائي يكون متوفر ، إلا أن المعلن لم يعمل للمنتج تجميد في حالة عدم توفره وفي هذه الحالة يتحمل المعلن هذا الخطأ الفني.

ما هي آلية التواصل مع المعلنين؟

في أسفل تفاصيل المنتج أو السلعة ستجد ثلاثة طرق للتواصل مع المعلن وهم:

  • من خلال الاتصال المباشر بالجوال.
  • من خلال تحويلك إلى تطبيق الواتساب للتواصل مباشرة مع المعلن بدون أي وسطاء.
  • من خلال التوصل عبر الرسائل الداخلية الخاصة.
هل أستطيع الإبلاغ عن إعلان أو سلعة أو بائع غير ملتزمين بالضوابط العامة أو بشروط الموقع ؟

نعم تستطيع ذلك من خلال زر الإبلاغ على يسار الإعلان ولكن سيتوجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك أولاً.

لاحظ أخي الكريم أن إبلاغك عن إعلان أو سلعة أو بائع ما ، يجب أن يكون حقيقيا ومبررا وأن لا يكون كيدياً، وإلا سوف نضطر آسفين إلى تعليق حسابك.

هل هناك صفحة للإعلانات المفضلة، أو ما يسمى ب||سلة التسوق||؟

نعم، في حال أعجبك إعلان أو منتج ما وتود العودة إليه لاحقا بدون أن تتكلف عناء البحث مجددا عنه، تستطيع إضافته إلى قائمة المفضلة من خلال الضغط على زر “المفضلة” أعلى يسار واجهة الإعلان وإذا فتحت الإعلان ستجد أيقونة ♥ لو تم الضغط عليها سيتم حفظ هذا المنتج في المفضلة.

أما إن أردت فتح المفضلة نفسها لاستعراض المنتجات التي فيها فكل ما عليك الضغط على زر المفضلة أو أيقونة ♥ في واجهة الموقع بجوار القائمة الرئيسية

هل يتم حفظ سجل عمليات البحث التي أجريها في كل مرة على حراج بلص؟

لا يتم حفظ سجل عمليات البحث التي أجريتها على موقع حراج بلص.

أسئلة عن المعاملات بين البائع والمشتري وآلية الدفع:

ما هو دور موقع حراج بلص بين البائع والمشتري؟

يقتصر دور مؤسسة حراج بلص التجارية على التسويق الإلكتروني فقط حيث تمكن المستخدم من إنشاء ونشر إعلاناته وفق الضوابط والشروط المحددة في معاهدة استخدام الموقع. لذلك فإن اتفاقية البيع والشراء وخدمات ما بعد البيع وما يلحق بها من تبعات تقتصر مسؤوليتها على البائع والمشتري.

هل هناك عمولة يحصلها موقع حراج بلص على كل عملية بيع؟ وكم تبلغ قيمتها؟

ليس هناك أية عمولات يحصلها موقع حراج بلص من خلال صفقات البيع التي تتم من خلال الموقع، ولكن الموقع يتقاضى أجرا نظير الخدمات الأخرى، مع تقديم خصومات كبيرة لأصحاب الحسابات المدفوعة على الموقع.

ما هي طرق الدفع المعتمدة في الموقع؟ وكيف أحصل على إشعار باستلام المبلغ؟

نحن نستخدم طرق الدفع التالية: مدى- – VISA – MasterCard فقط لحجز حسابات مدفوعة على موقع حراج بلص لكي تتمكن من الحصول على مميزات حساب حراج بلص المدفوع

في حالة الدفع عن طريق أي بطاقة من المذكورة سابقاً سيستلم العميل إشعارا على الشاشة فور قبول عملية الدفع. لانتحمل أي مسؤولية لو تم رفض عملية الدفع أو إلغائها من قبل مزود خدمة البطاقة الائتمانية لأي سبب من الأسباب. يجب عليك التأكد من البنك المزود لخدمة البطاقة الائتمانية عن سبب الرفض.

كيف أسترد المبالغ المدفوعة في حال لم تتم عملية الدفع بالشكل الصحيح؟

إذا تم خصم مبلغ الباقة السنوية أو الشهرية من رصيدكم ولم يتم ترقية حسابكم إلى الحساب المدفوع الرجاء التوجه فورا إلى صفحة الدعم الفني للإبلاغ عن العملية.

ما مدى أمان عملية الدفع الإلكتروني لديكم؟

عميلنا الكريم، نؤكد أنه لا يتم تخزين معلومات بطاقتك الائتمانية على موقعنا الإلكتروني حراج بلص، وأن جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بالبطاقة الائتمانية التي تقوم بإدخالها تتم من خلال بوابة الدفع الإلكترونية والمستقلة تماما عن موقعنا الإلكتروني، والمعتمدة من مصرف ساب SABB حيث يتم تشفير تلك المعلومات بغرض الحماية الأمنية، ويتم أيضا تشفير المراسلات المتداولة من وإلى موقع مقدم الخدمة.

كما أننا لا نقوم بتقديم أي من معلومات الدفع التي تمت عن طريق الموقع إلى شركات أخرى أو جهات فردية إلا إذا تم طلبها من قبل جهة رسمية قانونية.

لن يتم استخدام أو مشاركة معلوماتك الشخصية من قبل الخدمات الإلكترونية مع أي طرف ثالث ويستثنى من ذلك التحقق من شرعية المعلومات وعدم تزويرها أو عند طلبها من الجهات الرسمية. لن تكون خدمة الموقع الإلكتروني (أونلاين) مسئولة بأي شكل من الأشكال عن تزوير البطاقات الائتمانية. سيتم تحميلك كافة المسؤولية عن استخدامك بطاقات ائتمانية مزورة وستكون مسئولا بشكل كامل عن إثبات خلاف ذلك.

هل يمكنني إرجاع المشتريات إلى البائع أو تبديلها في حال عدم مطابقتها للوصف الموجود على الموقع؟

مؤسسة حراج بلص التجارية لا تمارس نشاط البيع أو الشراء بل يقتصر نشاطها على التسويق الإلكتروني فقط حيث تمكن المستخدم من إنشاء ونشر إعلاناته وفق الضوابط والشروط المحددة في معاهدة استخدام الموقع. لذلك فإن اتفاقية البيع والشراء وخدمات ما بعد البيع وما يلحق بها من تبعات تقتصر مسؤوليتها على البائع والمشتري.

هل توفرون خدمة الشحن للسلع التي يتم شراؤها من خلال موقع حراج بلص؟

لا يوجد لدينا خدمة شحن السلع ولا نمارس نشاط البيع أو الشراء بل يقتصر نشاطها على التسويق الإلكتروني فقط حيث تمكن المستخدم من إنشاء ونشر إعلاناته وفق الضوابط والشروط المحددة في معاهدة استخدام الموقع. لذلك فإن اتفاقية البيع والشراء وخدمات ما بعد البيع وما يلحق بها من تبعات تقتصر مسؤوليتها على البائع والمشتري.

هل يوجد عمليات دفع إلكتروني لشراء السلع من الموقع؟

لا يتيح حراج بلص أي عمليات دفع إلكتروني لشراء سلع، وعمليات الدفع في الموقع متاحة لحجز مساحات إعلانية على الموقع أو الاشتراك في الحسابات المدفوعة أو لطلب خدمات من فريق عمل حراج بلص.

هل يوجد مسار تتبع للسلعة وهل يمكنني متابعة السلع التي اشتريتها من خلال موقع حراج بلص؟

موقع حراج بلص هو عبارة عن وسيط إعلاني بين المعلن والمستهلك ويوفر قنوات اتصال مباشر بينهما ولا يتدخل في إجراءات عملية البيع.

هل تتوفر لديكم خاصية الدفع عند الاستلام؟

تنتهي مسؤولية حراج بلص عند ربط البائع بالمشتري، وما يتم بعد ذلك من اتفاق بينهما فيما يخص السعر والمعاينة والتسليم وخدمة ما بعد البيع، يتم بشكل خاص بين البائع والمشتري دون تدخل من الموقع.

هل الأسعار في حراج بلص تشمل قيمة الضريبة المضافة؟

تنتهي مسؤولية حراج بلص عند ربط البائع بالمشتري، وما يتم بعد ذلك من اتفاق بينهما فيما يخص السعر والمعاينة والتسليم وخدمة ما بعد البيع، يتم بشكل خاص بين البائع والمشتري دون تدخل من الموقع.

ما هي مدة التسليم المتوقعة للسلعة التي يتم شراؤها من خلال حراج بلص؟

تنتهي مسؤولية حراج بلص عند ربط البائع بالمشتري، وما يتم بعد ذلك من اتفاق بينهما فيما يخص السعر والمعاينة والتسليم وخدمة ما بعد البيع، يتم بشكل خاص بين البائع والمشتري دون تدخل من الموقع.

 

أسئلة عن الإعلانات وخدمات التسويق على الموقع:

كيف يمكنني تأجير مساحة إعلانية ثابتة على موقع حراج بلص؟

الأمر بسيط جدا، ما عليك إلا الضغط على المساحة الإعلانية في أعلى الصفحة والتي ستوجهك بشكل مباشر إلى نموذج “طلب تأجير مساحة إعلانية“، تقوم بتعبئة الطلب وتفاصيل الإعلان المطلوبة، ومن ثم يتم فحص الطلب من خلال إدارة الموقع والتواصل معكم لاستكمال إجراءات نشر الإعلان.

ما هي المساحات الإعلانية المتاحة على موقع حراج بلص وأسعارها؟

يوفر حراج بلص عدة مساحات إعلانية للتأجير متميزة لأصحاب الأعمال والمشاريع ونوفر أيضا تصاميم مجانا لعملائنا كما نوفر لهم خدمات أخرى بتخفيض 50%  ويوجد منها عدة أشكال وأنواع يمكن الاطلاع عليها من خلال قراءة مقال المساحة إعلانية المتاحة للتأجير في موقع حراج بلص.

ما هي خدمات التسويق التي يقدمها موقع حراج بلص؟

يوفر فريق حراج بلص حلول متكاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، الإدارة والتنمية البشرية بإشراف مؤسسة حراج بلص التجارية، ويتكون الفريق من مجموعة من الخبراء في المجالات السابقة الذكر ونعمل معاً ككتلة واحدة في تنفيذ أعمال داخل المملكة وخارجها بتخفيض على الرسوم يصل إلى 50% لأصحاب الحسابات المدفوعة في موقع حراج بلص وهي تعد ميزة من مميزات كثيرة لبرنامج نشاطي التجاري لموقع حراج بلص، يمكنكم الاطلاع على قائمة الخدمات الاستشارية والتسويقية من خلال الرابط

خدمات حراج بلص تخفيض 50% لأصحاب الحسابات المدفوعة

في حال كنت صاحب حساب مدفوع على موقع حراج بلص، هل أحصل على خصم على الخدمات الأخرى والمساحات الإعلانية التي يقدمها الموقع؟

بالتأكيد يحصل أصحاب الحسابات المدفوعة في موقع حراج بلص على تخفيض على الرسوم يصل إلى 50% على خدماتنا وهي تعد ميزة من مميزات كثيرة لبرنامج نشاطي التجاري لموقع حراج بلص.

مشاكل معاملات البيع والشراء والحساب والتسجيل وحلولها:

لماذا تم إيقاف حسابي عن النشر؟

يتم إيقاف الحسابات عن النشر على موقع حراج بلص في حال قامت بانتهاك شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بالموقع، إذا كنت تعتقد أن حسابك لم ينتهك هذه الشروط وأن هناك خطأ، رجاء لا تتردد في مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا

قمت بالتسجيل في الموقع ولم تصلني رسالة تفعيل على الجوال، ما السبب؟

عميلنا الكريم لا تقلق، قد يكون هناك خطأ في أحد أرقام هاتفك المحمول التي قمت بإدخالها أثناء تعبئة البيانات في حال كنت قد أدخلت هذه البيانات بشكل صحيح ولم تصلك رسالة التفعيل، برجاء التواصل فورا اتصل بنا  للإبلاغ عن المشكلة.

ماذا أفعل إذا نسيت كلمة المرور؟

عند محاولة تسجيل الدخول اضغط على رابط ( هل نسيت كلمة المرور)

إذا كنت أشك في جودة إحدى السلع أو مصداقية البائع، ماذا علي أن أفعل؟

حراج بلص هو جهة تسويق للسلع وربط بين البائع والمشتري فقط، فجميع الإعلانات في حراج بلص تمثل المعلنين فقط، ولا نتحمل أي مسؤولية عن هذه الإعلانات، لذلك ننصحك بتحمل مسؤوليتك بنفسك، والتعامل المباشر مع المعلن يداً بيد.

بالإضافة إلى أنه لا يمكننا الحكم على الجودة أو المصداقية لأي بضاعة أو خدمة، كما أننا لا نتدخل في العمليات التجارية، فهي تتم مباشرة بين البائع والمشتري بدون أي تدخل أو مسؤولية من حراج بلص، كما هو مذكور في “شروط الاستخدام“.

ننصحك في حال كنت متأكدا من ادعائك بإضافة بلاغ على الإعلان بما تراه مناسباً، وسيتم رد الإدارة على هذا البلاغ في موعد أقصاه 48 ساعة.

في حال تعرضت للخداع من أحد المعلنين على حراج بلص، ماذا على أن أفعل؟

على كل طرف أن يتحمل مسؤولية نفسه، حراج بلص لا يتدخل ولا يتحمل أي مسؤولية مطلقاً كما هو مبين في شروط الاستخدام. لذلك فنحن نحذر من عواقب تحويل الأموال أو إرسال البضائع لأشخاص لا تعرفونهم مسبقا، وننصحكم بالتعامل المباشر معهم. أقصى ما نستطيع عمله هو إيقاف العضو “المشتكى عليه” إذا ثبت لنا صدق الشكوى، فنحن لسنا جهة قضائية.

لذلك، ننصح الطرف المتضرر بالتوجه للجهات القانونية المختصة، وتقديم ما يثبت وقوع الضرر عليه، مثل صورة للحوالة المالية، ونحن على استعداد للتعاون معه في إرجاع حقه، بتقديم كافة بيانات الطرف “المخادع” في حال قامت الجهات المختصة بطلبها رسمياً.